اليوم الاحد 15 سبتمبر 2024م
عاجل
  • شهداء ومصابون جراء استهداف منزلا لعائلة "بهلول" في منطقة أبو سكندر شمال مدينة غزة
الانتخابات الأردنية وامتداداتها الإقليميةالكوفية أهداف خفية.. خطة إسرائيلية لـ"ابتلاع الضفة"الكوفية الاحتلال يقتحم مخيم العروب شمال الخليلالكوفية شهداء ومصابون جراء استهداف منزلا لعائلة "بهلول" في منطقة أبو سكندر شمال مدينة غزةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيسويةالكوفية مطالب النازحين في غزة قبيل دخول فصل الشتاء؟الكوفية الروتين اليومي لنساء غزة في الحربالكوفية نسف مربعات سكنية وغارات لا تتوقف.. مراسلنا يرصد ما يحدث في حي تل السلطانالكوفية حواجز الاحتلال تحرم آلاف الفلسطينيين من إحياء المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصىالكوفية تطورات اليوم الـ 345 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو| «استشهاد المُنفذ».. وإصابة جندي «إسرائيلي» بعملية طعن في القدسالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار على شاب في باب العامود بالقدس بزعم محاولته تنفيذ عملية طعنالكوفية ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 منذ بدء الحرب على غزةالكوفية فيديو|| شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منطقة دوار التعليم شمال قطاع غزةالكوفية بالأرقام||«الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعيةالكوفية نتنياهو يقع في الفخ.. هل ينجح ترامب بأن يكون "طوق نجاة" له؟!الكوفية زوارق الاحتلال تستهدف خيام النازحين على شاطئ النصيراتالكوفية اجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الزيتونالكوفية فرض السيادة على الضفة الغربية.. خطة إسرائيلية بتوافق أمريكيالكوفية 300 ألف فلسطيني في مدينة غزة وشمال القطاع يفشلون مخططات الاحتلال.. فما القصة؟الكوفية

بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 314 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 15 أغسطس - 2024
الكوفية:

غزة: دخلت جريمة الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في قطاع غزة، اليوم الخميس، أسبوعها الـ 45 على التوالي، تزامنًا مع استمرار القصف واستهداف المدنيين والنازحين والمنازل المأهولة ومراكز اللجوء.

وفي حصيلة غير نهائية، أكدت وزارة الصحة، في تقريرها اليومي، ظهر اليوم، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 40005 شهداء و92401 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي. مشيرًة إلى أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و107 إصابات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

أبرز التطورات والأحداث الميدانية

ارتقى 3 شهداء وأصيب ثلاثة مواطنين، صباح اليوم الخميس، جراء قصف الاحتلال على بلدتي بني سهيلا وعبسان الكبيرة، شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت المصادر الطبية في مجمع ناصر الطبي، إن 3 شهداء؛ بينهم سيدتان، وصلوا المجمع الطبي، جراء استهداف طائرة مسيرة للاحتلال شرق خانيونس.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي منزلًا في منطقة معن شرقي مدينة خانيونس، ومناطق السطر الغربي شمالي المدينة.

وذكر مراسل "الكوفية" أن قوات الاحتلال قصفت بالمدفعية شمال عبسان الكبيرة ومنطقة الزنة وبلدة بني سهيلا شرقي خانيونس وبلدة القرارة شمال شرقي المدينة، والأحياء الغربية من مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأشارت مصادر طبية إلى أن إصابتين وصلتا، لمشفى ناصر الطبي، إثر استهداف من مسيرة إسرائيلية في منطقة ارميضة شرقي خانيونس.

وانتشلت الطواقم المختصة والمواطنون، صباح الخميس، شهيدًا من منطقة المشروع شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وبيّن الدفاع المدني، في تصريح مقتضب، صباح اليوم الخميس، أن طواقمه انتشلت جثمان الشهيد أكرم أحمد أبو رزق، من منطقة مصبح، شمالي مدينة رفح، بعد أن فقد قبل عدة أيام.

وأطلقت الطائرات الحربية المروحية التابعة لقوات الاحتلال، النار، على مناطق الحي السعودي والسلطان غربي مدينة رفح.

واستهدفت آليات الاحتلال، بإطلاق النار من رشاشاتها، المناطق الجنوبية والشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. بينما تجدد القصف المدفعي وعمليات نسف مبانٍ سكنية جنوبي حي الزيتون.

ونوهت مصادر محلية، إلى أن آليات الاحتلال تطلق النار في محيط مسجد الأبرار شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من طائرة مُسيّرة إسرائيلية (كواد كابتر) صوب المناطق الجنوبية والشرقية من الحي.

واستشهد 3 مواطنين مدنيين، وأصيب آخرون، صباح الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة "خزيق" في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

واستهدفت زوارق الاحتلال شواطئ مدينة غزة. تزامنًا مع إطلاق نار من قبل طائرة مُسيّرة إسرائيلية "كواد كابتر" على منطقة حسن البنا في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ونبهت مصادر محلية، إلى أن آليات الاحتلال تتوغل في محيط أرض البرعصي ومصنع الستار وشارع السكة جنوب شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وجدد طيران الاحتلال استهداف وقصف بلدة بني سهيلا، شرقي مدينة خانيونس. تزامنًا مع إطلاق نار من قبل طائرات الاحتلال المروحية، في منطقة شرقي بلدة القرارة شمالي شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وصباح اليوم الخميس، قصفت مدفعية الاحتلال محيط المجمع الإسلامي في حي الصبرة وجنوب حي الزيتون بمدينة غزة. تزامنًا مع شنّ طائرات حربية مروحية غارة على مدينة غزة.

واستهدف الطيران الحربي التابع للاحتلال، فجر اليوم، منزلاً في منطقة معن جنوب شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وبلدة بني سهيلا شرقي المدينة.

ونسفت قوات الاحتلال، في وقت سابق من فجر الخميس، عددا من المباني السكنية غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونسفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مربعات سكنية في بلدة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الدافع المدني 4 شهداء أمس الأربعاء بعد قصف إسرائيلي على شقة سكنية في أبراج مدينة حمد شمال مدينة خانيونس.

وارتقى 13 مواطنًا جراء قصف الاحتلال منزلًا في حي الشيخ ناصر جنوبي مدينة خان يونس.

وقالت مصادر محلية، إن 4 شهداء ارتقوا بينهم 3 أطفال وعدد من الإصابات نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في منطقة البطن السمين جنوبي مدينة خان يونس.

واستشهد عنصرين من منتسبي المديرية العامة للدفاع المدني بمحافظة رفح ليرتفع عدد الشهداء إلى 82 شهيد.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 7 مواطنين نتيجة قصف إسرائيلي على منزل لعائلة "أبو ندى" خلف مدرسة الشهداء محيط النادي الأهلي غرب مخيم النصيرات.

وارتقى مواطنين وأصيب 5 آخرين نتيجة قصف إسرائيلي لمنزل عائلة "المزين" في مشروع بيت لاهيا شمال غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا لعائلة "ياسين" بالقرب من مركز الزيتون شرق مدينة غزة؛ أسفر عن 3 شهداء وجرحى.

وأفادت مصادر محلية، بارتقاء مواطن نتيجة قصف إسرائيلي على مقر بلدية مدينة غزة.