اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

بالفيديو|| نوفل: لولا الحصار والانقسام لانخفضت معدلات البطالة إلى 15% في قطاع غزة

14:14 - 27 نوفمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: قال مدير عام التخطيط والسياسات بوزارة الاقتصاد بغزة، أسامة نوفل، إن خسائر قطاع غزة بلغت 16 مليارات دولار خلال فترة 2007 حتى 2018 يعكس حالة خطيرة جدا من التدهور الاقتصادي.

وأوضح "نوفل" في مداخلة له عبر قناة "الكوفية"، أنه لولا الحصار الإسرائيلي والانقسام الداخلي الفلسطيني، لن تزيد البطالة والفقر عن 15%.

وأشار نوفل إلى أن الاحتلال يعمل على فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وفي عدة لقاءات مع رجال الأعمال كان يعرض تسليم أموال المقاصة الفلسطينية لقطاع غزة.

ولفت نوفل أن الاحتلال يشدد الحصار حتى يقبل المواطن الفلسطيني بأي عرض يُقدم له.

وشدد نوفل على ضرورة تدخل المنظمات الدولية للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة والتوجه جزئيا نحو الاقتصاد المصري والعودة الى تنميط التجارة المختلفة بعيدا عن الاحتلال الإسرائيلي.

وبين نوفل أن حركة حماس في غزة عليها أن تبحث عن بدائل مختلفة لضخ الاستثمارات في قطاع غزة، و "لا يعقل أن نبقى مرهونين للسلطة الفلسطينية واجراءاتها".

وأضاف، أن الدور المصري مهم جدا في تخفيف الحصار الاقتصادي على غزة، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين غزة ومصر ارتفع من 6% إلى 13%.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق