اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
حزب الله: استهداف "متسوفا" برشقة صاروخيةالكوفية خامنئي: مصير المنطقة تحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب اللهالكوفية رئيس وزراء الصومال: نواجه تهديدا خطيرا جراء تصرفات إثيوبياالكوفية خامنئي يقول إن لبنان سيجعل إسرائيل "تندم على أفعالها"الكوفية كأس السوبر الأفريقية: الترشيح للأهلي... والتتويج للزمالكالكوفية لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار بيروتالكوفية رئاسة الوزراء اللبنانية: الحكومة تعقد جلسة استثنائية مساء اليوم لبحث التطورات الراهنةالكوفية الفرق بين المقاومة والمغامرةالكوفية إيران ماذا ستفعل بـ«حزب الله»؟الكوفية رواية «نص أشكنازي» رافعة أدبية لدلالات بقاء المقدسيينالكوفية في مواجهة الظلم الدوليالكوفية بوريل: أعرب عن أسفي من عدم قدرة أحد على وقف "نتنياهو" في حربه على غزة ولبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر اللهالكوفية نقل المرشد الإيراني إلى «مكان آمن» بعد إعلان الاحتلال مقتل نصر اللهالكوفية الصحة: 52 شهيدا في 4 مجازر جديدة بغزةالكوفية تخللها اشتباكات مسلحة.. الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات بالضفةالكوفية جيش الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفةالكوفية حزب الله يوسع دائرة القصف وصواريخه تطال مناطق واسعةالكوفية أمريكا تنفي علمها بهجوم الضاحية وتصدر توجيهات لقواتها بالمنطقةالكوفية

حزب الله يوسع دائرة القصف وصواريخه تطال مناطق واسعة

12:12 - 28 سبتمبر - 2024
الكوفية:

بيروت: وسع حزب الله اللبناني نطاق قصف المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية إلى مسافة 100كم، حيث دوت انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منطقة البقاع شرقي لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلن حزب الله قصف قاعدة ومطار رامات دافيد بدفعة من صواريخ “فادي 3″، ومستوطنة كابري بصلية من صواريخ “فادي 1”.

ورصد جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق 5 صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه شمال إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، وقال إن صاروخ “أرض أرض” أُطلق من لبنان سقط في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل.

في حين أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بإطلاق 16 صاروخا من لبنان تجاه الجليل في الدفعة الصاروخية الأخيرة.

وقال موقع واللا الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في أكثر من 100 مدينة وبلدة في الجليل ومرج ابن عامر خلال دقائق قليلة.

وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار تدوي في عشرات المواقع بالجليل الأعلى ووسط الجليل وشمال الجولان ومنطقة صفد، وعكا والمناطق المحيطة بها.

كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن صفارات الإنذار تدوي دون انقطاع بخليج حيفا والجليل ووادي عارة ومستوطنات شمال الضفة الغربية.

في المقابل، قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن جيش الاحتلال هاجم مجددا أهدافا لحزب الله بمنطقة البقاع في عمق لبنان.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مساء الجمعة وفجر السبت، سلسلة غارات عنيفة ومتتالية على مبانٍ في مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، طالت مناطق الكفاءات والحدث والليلكي والشويفات وبرج البراجنة والغبيري.

وتسببت الغارات باندلاع حرائق ودمار هائل في عدة مواقع ومبانٍ بالضاحية الجنوبية.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء الجمعة، غارات عنيفة وغير مسبوقة على عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية، أدت في حصيلة غير نهائية إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 91 بجروح، وفق مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية.

وأظهرت لقطات في أعقاب الغارات الإسرائيلية على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، أن جيش الاحتلال استخدم قنابل تزن 2000 رطل في تنفيذ تلك الهجمات، وفق خبراء أسلحة.

ولم يدل حزب الله بأي بيان بشأن الضربة التي استهدفت الضاحية الجنوبية، وتسببت في تسوية عدة مجمعات سكنية بالأرض، محافظا على ردوده العسكرية ضمن الإطار العملياتي الذي بدأه، في إطار “إسناده لغزة والدفاع عن لبنان”، وفق تأكيد العديد من البيانات الصادرة عنه.

بدورها، دعت وزارة الصحة اللبنانية مستشفيات المناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي للاستعداد لاستقبال مرضى من مستشفيات الضاحية.

ومساء الجمعة وفجر السبت، طالب الجيش الإسرائيلي سكان عدد من المباني في أحياء برج البراجنة والحدث والليلكي بالضاحية الجنوبية بإخلائها والابتعاد عنها لمسافة 500 متر على الأقل، تمهيدا لقصفها، بزعم وجود أسلحة قتالية أسفلها، وهو ما نفاه حزب الله في بيان لاحق.

وتسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ 6 أيام في نزوح نحو 500 ألف لبناني، بينهم 140 ألف طفل وصل العديد منهم إلى الملاجئ وعلامات الهلع والخوف تظهر على وجهوهم، وفقاً لمنظمة “أنقذوا الأطفال”.

كما أُغلقت جميع المدارس في لبنان، ما أثر على الأطفال البالغ عددهم 1.5 مليون طفل، مع استمرار تصعيد أعمال إسرائيل العدائية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق